الأحد، 20 ديسمبر 2015

مقتل سمير القنطار بغارة إسرائيلية على ضواحي دمشق وتل أبيب ترحب


صورة البناء الذي قتل به سمير القنطار وعدد من المواطنين السوريين نتيجة قصف إسرائيلي

مقتل سمير القنطار بغارة إسرائيلية على ضواحي دمشق وتل أبيب ترحب |

 

أكد حزب الله اللبناني مقتل الأسير السابق في إسرائيل سمير القنطار بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا بمدينة جرمانا في ضواحي دمشق، وأدت أيضا إلى وقوع قتلى وجرحى آخرين. 

 

وكانت وسائل إعلام سورية قد أعلنت في ساعة مبكرة من فجر الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول أن عددا من الصواريخ أصاب مبنى في منطقة جرمانا بالعاصمة السورية دمشق ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.
وأشارت مواقع وصفحات موالية للحكومة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا أسفرت عن مقتل مواطنين 2 وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.

      سمير القنطار

 هذا ونعى بسام القنطار شقيقه الأسير المحرر سمير عبر تغريدة في صفحته الخاصة على موقع "تويتر"، وقال : "بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى".

 
https://twitter.com/balkantar/status/678398933790420992

 

ورحب وزير إسرائيلي بمقتل القنطار، ولكنه لم يصل إلى حد التأكيد أن إسرائيل هي التي شنت هذا الهجوم.
وقال يؤاف جلانت وزير البناء والإسكان الإسرائيلي لإذاعة إسرائيل "من الأمور الطيبة أن أشخاصا مثل سمير القنطار لن يكونوا جزءا من عالمنا".
وسئل جلانت عما إذا كانت إسرائيل شنت الهجوم قرب دمشق فقال: "لا أؤكد أو أنفي أي شيء له صلة بهذا الموضوع".
وامتنع مسؤولون إسرائيليون آخرون من بينهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

سمير القنطار.. عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية

ولد سمير القنطار لعائلة درزية عام 1962 في بلدة عبيه وهي قرية لبنانية من قرى قضاء عاليه في محافظة جبل لبنان، بدأ نضاله قبل أن يكمل عامه الـ16، وقضى في السجون الإسرائيلية نحو ثلاثة عقود، أطلق سراحه في صفقة تبادل الأسرى التي تمت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، عام 2008، حتى لقب بعميد الأسرى، وانضم القنطار لحزب الله بعد ذلك ويعتقد أنه أصبح قياديا فيه.
اتهمته إسرائيل بالمسؤولية عن هجوم وقع عام 1979 وأدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين، وحكمت عليه  محكمة إسرائيلية بخمسة مؤبدات، لكن تم الإفرج عنه في 16 يوليو/تموز 2008 في إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله، وانضم لحزب الله بعد ذلك التاريخ.




 المصدر:

 وكالات

RT روسيا اليوم

الإخبارية السورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهم العنوين

أسعار النفط تعود للارتفاع مجددا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل دقيقتين (2)
حركة مزيج "برنت" العالمي يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني أسعار النفط تعود للارتفاع مجددا | ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بنحو طفيف، بعد تكبدها خسائر في الجلسة السابقة بفعل بيانات رسمية تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي. وكانت أسعار النفط تراجعت خلال الجلسة السابقة بنحو 4%، بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بـ 2.85 مليون برميل الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات، بالرغم من انخفاض الواردات لأدنى مستوياتها منذ عام 1991. وبحلول الساعة 13:43 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لمزيج "... المزيد »


ناسا: أسرار جديدة مهمة تتعلق بالمريخ

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 12 دقيقة

ناسا: أسرار جديدة مهمة تتعلق بالمريخ | تستعد وكالة الفضاء "ناسا" للإعلان عن اكتشافات مهمة تتعلق بتغير الطقس على كوكب المريخ، والأسباب الرئيسية وراء تجريد المريخ من غلافه الجوي. وجاء هذا الإعلان بعد شهر واحد تقريبا من الإعلان عن اكتشاف أدلة عن وجود مياه متدفقة على سطح الكوكب الأحمر. وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية لكشف حقيقة ما حدث على سطح الكوكب الأحمر، حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني إلى أن كوكب المريخ يتميز بأجواء رقيقة وجافة، مؤكدة أن العلماء يرون أنه لم يكن دائما على هذا النحو، وإنما حدث أمر ما في الماضي على الكوكب الأحمر تسبب في فقدانه لغلافه الجوي. ... المزيد »



طيران إنسان بجانب الطائرة !

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 19 دقيقة

طيران إنسان بجانب الطائرة ! بجانب طائرة الإمراتية طيران إنسان بجانب الطائرة ! | في سابقة فريدة من نوعها، بل وعجيبة ، تمكن السويسري أييف روسي، وشريكه الفرنسي فينس ريفيت، من التحليق في سماء دبي بالإمارات العربية المتحدة طيران إنسان بجانب الطائرة ! | في سابقة فريدة من نوعها، بل وعجيبة ، تمكن السويسري أييف روسي، وشريكه الفرنسي فينس ريفيت، من التحليق في سماء دبي بالإمارات العربية المتحدة في عرضٍ قالا إنه أول استعراض طائر لرجُلين فوق جزيرة النخلة الإصطناعية الشهيرة بجميرا. ويظهر الفيديو المصور، روسي وريفيت وهما يطيران كالعصافير، ويسابقان في الهواء طيارين داخل أكبر طائرة ركاب، مستخدمين أج... المزيد »



أكثر من مليار زائر يوميا للفايسبوك شهر سبتمبر

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 32 دقيقة

*يزيد عن معدل العام الماضي بـ14**% * *أكثر من مليار زائر يوميا للفايسبوك شهر سبتمبر |* يقول تقرير شركة "فيسبوك" عن الربع الثالث من هذا العام إن 1.01 مليار شخص استخدموا شبكة التواصل الاجتماعي هذه يوميا خلال شهر سبتمبر الماضي، ما يزيد عن معدل العام الماضي بـ14%. ويبلغ الجمهور المتابع شهرياً لشبكة التواصل الاجتماعي هذه 1.5 مليار شخص عادة. ويتصل 894 مليون شخص بمحتوى شبكة الـ"فيسبوك" يوميا عن طريق أجهزتهم المحمولة. ويشير تتقرير الشركة إلى أن 500 مليون شخص تقريبا يتابعون مقاطع الفيديو على الشبكة يوميا بمقدار ثمانية مليارات متابعة وهو ما يزيد عن معدل شهر أبريل الماضي حينما بل... المزيد »



الاتحاد الفلسطيني يختار الاردن لمباراته امام السعودية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 39 دقيقة

*تصفيات مونديال 2018 * *الاتحاد الفلسطيني يختار الاردن لمباراته امام السعودية |* أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اختياره الأردن كأرض محايدة لاستضافة مباراتيه المقبلتين أمام السعودية وماليزيا في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالإمارات . وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء جبريل الرجوب اليوم للإعلان عن موقف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد صدور قرار الفيفا بنقل مباراتي المنتخب الفلسطيني أمام السعودية وماليزيا الى ملعب محايد. وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يومي 9 نوفمبر الحالي لإقامة لقاء السعودية، ويوم 12 من ذات الش... المزيد »



علامة "بصمة جزائرية" لتشجيع الإنتاج الوطني

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 45 دقيقة

*سيتم توزيعها على المؤسسات التي تستجيب منتجاتها لمعايير الجودة * *علامة "بصمة جزائرية" لتشجيع الإنتاج الوطني |* أطلق منتدى رؤساء المؤسسات الأربعاء بالجزائر العاصمة تأشيرة "منتج جزائري مضمون" كمبادرة منه لتشجيع الإنتاج الوطني و تنويع اقتصاد البلد. تعتبر التأشيرة الواقعة تحت علامة "بصمة جزائرية" ملصقة يتم وضعها على بعض المنتجات المحلية حيث سيتم توزيعها على المؤسسات التي تستجيب منتجاتها لمعايير الجودة المحددة في دفتر الشروط الذي أقره منتدى رؤساء المؤسسات. وتهدف المبادرة أيضا إلى التقليص من التبعية التكنولوجية وتحسيس المستهلكين بأهمية تفضيل المنتجات الجزائرية حبسما أوضحه المنتدى ال... المزيد »



إدارة مازيمبي الكونغولي: شكرا للجزائر حكومة وشعبا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 45 دقيقة

إدارة مازيمبي الكونغولي: شكرا للجزائر حكومة وشعبا | أشادت إدارة نادي مازيمبي الكونغولي بحسن الضيافة التي حظي بها فريقها الكروي بالجزائر، خلال مواجهته للمضيف اتحاد العاصمة بملعب بولوغين ليلة السبت الماضي. وأجري هذا اللقاء برسم ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، وانتهى لمصلحة فريق مازيمبي بنتيجة (1-2). وقالت إدارة ممثل الكرة لجمهورية الكونغو الديموقراطية بأن السلطات العمومية الجزائرية لم تدخّر جهدا من أجل توفير عنصر الراحة والإقامة الممتعة لفريقها مازيمبي، كما أشادت بالتكريم المميّز الذي خصّصته إدارة نادي "سوسطارة" للإطار مواز كاتومبي شابوي رئيس نادي مازيمبي وبقية المسيّرين المرافقين له... المزيد »



سطيف : ديوان مؤسسات الشباب يشرع في التصفيات الولائية المؤهلة للمهرجانات الوطنية.

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعة واحدة

سطيف : ديوان مؤسسات الشباب يشرع في التصفيات الولائية المؤهلة للمهرجانات الوطنية. | كتب: عبد الرؤوف حموش تحضيرا للمشاركة في المهرجانات واللقاءات الوطنية المنظمة من طرف وزارة الشباب والرياضة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية الكبرى في الفترة الممتدة من 30 أكتوبر إلى 05 نوفمبر 2015؛ سطر ديوان مؤسسات الشباب لولاية سطيف تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة برنامج عمل لتنظيم التصفيات الولائية المؤهلة للمهرجانات واللقاءات الوطنية من أجل مشاركة نوعية. كشف مدير ديوان مؤسسات الشباب لولاية سطيف السيد عادل تجار عن تنظيم 05 تصفيات ولائية في الفترة الممتدة من 25 أوت ... المزيد »



عڤون مدربا جديدا لاتحاد سطيف

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعة واحدة

*عڤون مدربا جديدا لاتحاد سطيف |* م مداني | نشر في النصر | يوم 03 - 11 - 2015 توصلت إدارة اتحاد سطيف إلى اتفاق رسمي مع المدرب مصطفى عقون للإشراف على العارضة الفنية خلفا لعمر بوبترة، حسب ما كشف عنه رئيس الفريق ميلود بلعليات، والذي أكد بأنه باشر مهامه أمس بتحضير المقابلة القادمة أمام اتحاد برهوم، خارج الديار برسم الجولة السادسة من بطولة ما بين الجهات- مجموعة وسط شرق-. وحسب بلعليات فإن المدرب الجديد للقرونة، سيعمل على إعادة الاستقرار للفريق والعودة به إلى الواجهة، في ظل طموحاته للمراهنة على ورقة الصعود، رغم الانطلاقة المتذبذبة حيث يحتل المرتبة العاشرة برصيد 6 نقاط. علما وأن عقون الذي... المزيد »



التحاق مدرب الحراس برارمة وتأكد بقاء خير الدين مضوي

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعة واحدة

التحاق مدرب الحراس برارمة وتأكد بقاء خير الدين مضوي | صالح بولعراوي | نشر في النصر | يوم 05 - 11 - 2015 وفاق سطيف في رواق جيد للفوز على الضيف الحراشي تدعم الطاقم الفني لوفاق سطيف بمدرب جديد للحراس، ويتعلق الأمر بعز الدين برارمة الذي وقع على عقده بصفة رسمية، صبيحة أول أمس وباشر مهامه في حصة الاستئناف التي جرت في نفس اليوم بملعب 8 ماي 45، وهذا بعد تسوية أموره الإدارية مع فريقه السابق شبيبة الساورة. المدرب الجديد- القديم الذي سيمتد عقده إلى غاية شهر جوان 2017، تم تعيينه خلفا لمدرب الحراس السابق كمال عباسن، والذي تمت ترقيته إلى مدير فني للفئات الشبانية، وقد سبق له وأن شغل نفس المنصب ب... المزيد »



استيراد الجزائر للمنتجات النفطية يتم من خلال مناقصات دولية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

استيراد الجزائر للمنتجات النفطية يتم من خلال مناقصات دولية استيراد الجزائر للمنتجات النفطية يتم من خلال مناقصات دولية | الجزائر- أكد وزير الطاقة صالح خبري اليوم الخميس بالجزائر أن عملية استيراد الجزائر للمنتجات البترولية في السوق الدولية تتم من خلال مناقصات دولية ولا تتم مباشرة مع الشركات العاملة في الجزائر. و أوضح الوزير ردا على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني حول استيراد الجزائر للمشتقات النفطية ان "عملية شراء المنتجات البترولية في السوق الدولية لا تتم مباشرة مع الشركات العاملة في الجزائر بل تتم من خلال عرض مناقصة دولية وفقا للإجراءات التنظيمية سارية المفعول. وعليه فإن عملية الشراء... المزيد »



منتدى رؤساء المؤسسات يطلق علامة "بصمة جزائرية" لتشجيع الإنتاج الوطني

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

منتدى رؤساء المؤسسات يطلق علامة "بصمة جزائرية" لتشجيع الإنتاج الوطني منتدى رؤساء المؤسسات يطلق علامة "بصمة جزائرية" لتشجيع الإنتاج الوطني | الجزائر - أطلق منتدى رؤساء المؤسسات يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة تأشيرة "منتج جزائري مضمون" كمبادرة منه لتشجيع الإنتاج الوطني و تنويع اقتصاد البلد. تعتبر التأشيرة الواقعة تحت علامة "بصمة جزائرية" ملصقة يتم وضعها على بعض المنتجات المحلية حيث سيتم توزيعها على المؤسسات التي تستجيب منتجاتها لمعايير الجودة المحددة في دفتر الشروط الذي أقره منتدى رؤساء المؤسسات. و تهدف المبادرة أيضا إلى التقليص من التبعية التكنولوجية و تحسيس المستهلكين بأهمية تفضيل ا... المزيد »



التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و الأكاديمية الدبلوماسية الشيلية "اندريس بيلو"

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و الأكاديمية الدبلوماسية الشيلية "اندريس بيلو" التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و الأكاديمية الدبلوماسية الشيلية "اندريس بيلو" | الجزائر - تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و الأكاديمية الدبلوماسية الشيلية "اندريس بيلو". وتم التوقيع بالأحرف الأولى على الوثيقة من قبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد سنوسي بريكسي و نائب وزير العلاقات الخارجية الشيلي ايدغاردو مارين. وأعرب نائب وزير العلاقات الخارجية الشيلي للص... المزيد »



نظام الضمان الإجتماعي يتميز بتوازن مالي "هش"

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

نظام الضمان الإجتماعي يتميز بتوازن مالي "هش" نظام الضمان الإجتماعي يتميز بتوازن مالي "هش" | الجزائر - أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي محمد الغازي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن النظام الوطني للضمان الإجتماعي يتميز منذ عدة سنوات بتوازن مالي "هش"داعيا إلى توحيد الجهود للحفاظ على هذا المكسب لفائدة العمال. وأوضح الوزير خلال اجتماع تنسيقي للمركزية النقابية أن هذا النظام الذي يعد "مفخرة لبلادنا و مكسبا للعمال يتميز منذ سنوات بتوازن هش على المستوى المالي مما يهدد استمراريته إذا لم يتم توحيد الجهود للحفاظ عليه". وذكر السيد الغازي بأن "السلطات العمومية اتخذت إجراءات تاريخية من... المزيد »



تصفيات مونديال-2018/ الجزائر: سوداني يغيب لأسبوعين وقد يضيع مباراة تنزانيا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

تصفيات مونديال-2018/ الجزائر: سوداني يغيب لأسبوعين وقد يضيع مباراة تنزانيا | زغرب- يغيب المهاجم الدولي الجزائري، هلال العربي سوداني، عن الميادين لمدة أسبوعين، بسبب اصابته في أوتار الركبة، مع ناديه الكرواتي دينامو زغرب، حسبما كشفت عنه الصحافة المحلية اليوم الاثنين. وخضع سوداني الى فحوصات طبية، بعد خروجه من المرحلة الأولى أمام نادي سبليت يوم الجمعة، والتي كشفت عن تمدد عضلي أو تمزق خفيف في اوتار الركبة. وسيغيب اللاعب لمدة 15 يوما وسيغيب عن مباراة رابطة الأبطال الأوروبية هذا الأسبوع على أرضية ميدان اولمبياكوس اليوناني اولمبياكوس لحساب الجولة الرابعة. وقد يغيب هداف المنتخب الوطني (17... المزيد »



البطولة العربية للأندية البطلة (المجموعة الثانية): فوز المجمع البترولي أمام الشرطة العراقي 97-63

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

البطولة العربية للأندية البطلة (المجموعة الثانية): فوز المجمع البترولي أمام الشرطة العراقي 97-63 البطولة العربية للأندية البطلة (المجموعة الثانية): فوز المجمع البترولي أمام الشرطة العراقي 97-63 | دبي - فاز فريق المجمع الرياضي البترولي اليوم الاربعاء أمام نادي الشرطة العراقي بنتيجة 97-63 في اطار اليوم الثاني (المجموعة الثانية) للبطولة العربية للاندية لكرة السلة التي تجري وقائعها من 3 الى 14 نوفمبر بدبي (الامارات العربية المتحدة). ويلعب الممثل الجزائري الوحيد فى هذه البطولة مباراته الثانية يوم السبت ضمن المجموعة الثانية امام نادي الشارقة الاماراتي قبل أن يلتقي الجيش القطري يوم ال... المزيد »



الطبعة1 لرالي راد الجزائرالدولي: أسباب تقنية وراء إلغاء المرحلة الثانية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

الطبعة1 لرالي راد الجزائرالدولي: أسباب تقنية وراء إلغاء المرحلة الثانية الطبعة 1 لرالي راد الجزائرالدولي: أسباب تقنية وراء إلغاء المرحلة الثانية | تيميمون - ارجع نائب رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية فريد سنجاق الدين سبب الغاء المرحلة الثانية لسباق الكرونو (المنيعة- تيميمون 250كلم) المبرمج اليوم الاربعاء ضمن منافسات الطبعة 1 لرالي راد الجزائر الدولي الى اسباب "تقنية بحتة". وأكد المسؤول الفديرالي في تصريح ل"واج" ان مدير السباق "قرر الغاء واحد من اصل ثلاثة راليات وهو سباق الكرونو ويربط من المنيعة الى تيميمون ( 250 كلم) لاساب تقنية لان المشاركين استغرقوا وقتا طويلا دا... المزيد »



رالي الجزائر الدولي : متسابقون يعربون عن إعجابهم لما يزخر به الجنوب الجزائري من قدرات سياحية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

رالي الجزائر الدولي : متسابقون يعربون عن إعجابهم لما يزخر به الجنوب الجزائري من قدرات سياحية رالي الجزائر الدولي : متسابقون يعربون عن إعجابهم لما يزخر به الجنوب الجزائري من قدرات سياحية | البيض - أعرب متسابقون في رالي "تحدي الصحاري الدولي" في انطباعات جمعتها "وأج" لدى وصولهم أمسية هذا الخميس إلى بلدية الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض في إطار المرحلة الرابعة من هذه التظاهرة الرياضية عن "إعجابهم" لما يزخر به الجنوب الجزائري من قدرات سياحية كبيرة. وفي هذا الصدد أشار المتسابق فابيوا (إيطاليا) أن مشاركته في هذا الرالي قد عرفه بسحر الصحراء الجزائرية التي يطأها لأول مرة في حياته حيث اكتش... المزيد »




رابطة الأبطال (نهائي-إياب) "سيكون اتحاد الجزائر بلوبومباشي فى أحسن الظروف" حسب نادي تي بي مازمبي

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل ساعتين (2)

رابطة الأبطال (نهائي-إياب) "سيكون اتحاد الجزائر بلوبومباشي فى أحسن الظروف" حسب نادي تي بي مازمبي رابطة الأبطال (نهائي-إياب) "سيكون اتحاد الجزائر بلوبومباشي فى أحسن الظروف" حسب نادي تي بي مازمبي | لوبومباشي (جمهورية الكونغو) - سيجد وفد اتحاد الجزائر الذي سيلتحق يوم غد (الجمعة) بمدينة لوبومباشي لخوض مباراة الإياب أمام تي بي مازمبي الكونغولي يوم الأحد، نفسه وكأنه في "بلده" و في أحسن الظروف، حسب ما وعدت به إدارة حامل اللقب لجمهورية الكونغو الديمقراطية. ويعتزم النادي الكونغولي استغلال هذه الفرصة للرد بالمثل بعد الاستقبال الحار الذي حظي به في الجزائر من طرف إدارة النادي العاصمي خلال لقاء... المزيد »



ألعاب البحر المتوسط 2021 بوهران: امكانية احتضان الولايات المجاورة بعض المنافسات

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

ألعاب البحر المتوسط 2021 بوهران: امكانية احتضان الولايات المجاورة بعض المنافسات ألعاب البحر المتوسط 2021 بوهران: امكانية احتضان الولايات المجاورة بعض المنافسات | مستغانم - أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي اليوم الخميس بمستغانم امكانية احتضان الولايات المجاورة لوهران بعض المنافسات الرياضية في اطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 التي ستقام بعاصمة غرب البلاد. وأبرز السيد ولد علي في ندوة صحفية على هامش زيارته التفقدية الى الولاية أن وزارته "ستطلب من اللجنة الاولمبية الجزائرية امكانية إدماج بعض الولايات المجاورة لوهران على غرار مستغانم لاحتضان بعض المنافسات كالفروسية مثلا ضمن ... المزيد »



وزارة الداخلية "عازمة" على ترقية البحث العلمي ضمن مؤسساتها (بدوي)

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

وزارة الداخلية "عازمة" على ترقية البحث العلمي ضمن مؤسساتها (بدوي) وزارة الداخلية "عازمة" على ترقية البحث العلمي ضمن مؤسساتها (بدوي) | الجزائر - أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن قطاعه "عازم" على ترقية البحث العلمي ضمن المؤسسات التابعة لوصايته. و صرح السيد بدوي "نحن عازمون على ترقية البحث العلمي ضمن المؤسسات التابعة لوصايتنا" مشيرا إلى المدرسة الوطنية للإدارة و المركز الوطني للدراسات و التحاليل من أجل السكان و التنمية و مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء. و فضلا عن هذه المراكز أوضح الوزير في كلمته الافتتاح... المزيد »




خاوة يبرز مجهودات الدولة في التكفل بتعليم أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

خاوة يبرز مجهودات الدولة في التكفل بتعليم أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا خاوة يبرز مجهودات الدولة في التكفل بتعليم أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا | الجزائر - أبرز وزير العلاقات مع البرلمان, الطاهر خاوة, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, مجهودات الدولة في التكفل بتعليم أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا من خلال المدرسة الدولية والمركز الثقافي الجزائريين بباريس. وأوضح السيد خاوة في رده, نيابة عن الوزيرالأول عبد المالك سلال, عن سؤال شفوي لنائب بالمجلس الشعبي الوطني, أن المدرسة الدولية الجزائرية بباريس, التي فتحت أبوابها سنة 2001 , تسهرعلى "تربية أبناء جاليتنا بفرنسا في مختلف أطوار التعليم". وتاب... المزيد »



مشروع نص تنظيمي قيد الإعداد يحدد كيفية إنشاء الجمعيات ذات الطابع الديني

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

مشروع نص تنظيمي قيد الإعداد يحدد كيفية إنشاء الجمعيات ذات الطابع الديني مشروع نص تنظيمي قيد الإعداد يحدد كيفية إنشاء الجمعيات ذات الطابع الديني | الجزائر - كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة عن اعداد مشروع نص تنظيمي يتم من خلاله تحديد كيفية انشاء الجمعيات ذات الطابع الديني "لترقية العمل الخيري والتوعوي وتسيير المساجد". وأوضح الوزير في رده على سؤال طرحه عضو من المجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية حول ضرورة اصدار نص قانوني يحدد وينظم دور الجمعيات الدينية في المجتمع أن هذا "النص التنظيمي الخاص بتأسيس هذه الجمعيات الدينية كان قد عرض على مختلف ا... المزيد »



الجيش الوطني الشعبي يواصل شق طريقه التطويري

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

الجيش الوطني الشعبي يواصل شق طريقه التطويري الجيش الوطني الشعبي يواصل شق طريقه التطويري | الجزائر-أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح يوم الأربعاء بتمنراست أن الجيش "يواصل شق طريقه التطويري العازم مسنودا بتوافق رؤيته الحاضرة والمستقبلية". و قال الفريق قايد صالح, الذي يقوم بزيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة :"يواصل اليوم الجيش الوطني الشعبي, في ظل قيادة رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, وهو متشبع بروح التضامن ومتسلح بفضيلة التكاتف التي ما انفكت تتقوى جذوتها مع عمقه الشعبي أسوة بأسلافه الميامين... المزيد »



ولد خليفة يبرز "الدفع الجديد و القوي" الذي عرفته العلاقات الجزائرية-الروسية مند 2001

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 3 ساعات

ولد خليفة يبرز "الدفع الجديد و القوي" الذي عرفته العلاقات الجزائرية-الروسية مند 2001 ولد خليفة يبرز "الدفع الجديد و القوي" الذي عرفته العلاقات الجزائرية-الروسية مند 2001 | الجزائر- أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني, محمد العربي ولد خليفة, مساء يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة "الدفع الجديد و القوي" الذي عرفته العلاقات الجزائرية- الروسية مند انتخاب رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, و التوقيع على إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين سنة 2001. وأوضح السيد ولد خليفة في كلمة خلال لقاء خصص للعلاقات الجزائرية-الروسية بحضور نضيره الروسي, سيرغي ناريشكين, الذي يؤدي زيارة رسمية الى الجزائر, أ... المزيد »



لعمامرة يمثل رئيس الجمهورية في حفل تنصيب رئيس تانزانيا الجديد

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

لعمامرة يمثل رئيس الجمهورية في حفل تنصيب رئيس تانزانيا الجديد لعمامرة يمثل رئيس الجمهورية في حفل تنصيب رئيس تانزانيا الجديد | الجزائر - عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة لتمثيله في حفل تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية المتحدة لتانزانيا جون بومب جوزيف ماغوفولي حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية. و قد تلقى الرئيس بوتفليقة دعوة من نظيره التانزاني لحضور حفل التنصيب الذي سيجري بتاريخ 5 نوفمبر 2015 بدار السلام. المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية



رئيس مجلس الدوما يحيي جهود الجزائر من أجل تعزيز السلم

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

رئيس مجلس الدوما يحيي جهود الجزائر من أجل تعزيز السلم رئيس مجلس الدوما يحيي جهود الجزائر من أجل تعزيز السلم | الجزائر - حيا رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا سيرغي ناريشكين مساء الأربعاء بالجزائر العاصمة الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل تعزيز السلم و الأمن في المنطقة و في العالم. و قال السيد ناريشكين خلال لقاء حول "العلاقات الجزائرية الروسية ترأسه مناصفة مع السيد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني أن "الجزائر بلد ينعم بالاستقرار و السلم و يساهم بشكل فعال في استتباب و تعزيز السلم و الأمن في المنطقة (المغرب العربي و الساحل) و في الشرق الأوسط و في العالم". و أوضح رئيس الدوما... المزيد »



لقاء حول العلاقات الجزائرية الروسية: المشاركون يدعون الى تعزيز التعاون في شتى المجالات

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

لقاء حول العلاقات الجزائرية الروسية: المشاركون يدعون الى تعزيز التعاون في شتى المجالات لقاء حول العلاقات الجزائرية الروسية: المشاركون يدعون الى تعزيز التعاون في شتى المجالات | الجزائر - دعا المشاركون في لقاء حول العلاقات الجزائرية الروسية نظم الأربعاء بالجزائر الى تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات. في تدخلهم خلال هذا اللقاء الذي ترأسه مناصفة السيد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الوطني الشعبي والسيد سرغاي رئيس مجلس الدوما لفدرالية روسيا دعا مسؤولون سامون وبرلمانيون جزائريون وروسيون الى تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به الى مستوى علاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين. وا... المزيد »



تنصيب اللجنة الوطنية لتقييم مؤسسات التعليم العالي

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

تنصيب اللجنة الوطنية لتقييم مؤسسات التعليم العاليتنصيب اللجنة الوطنية لتقييم مؤسسات التعليم العالي | الجزائر - نصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار يوم الخميس بمقر الوزارة اللجنة الوطنية لتقييم مؤسسات التعليم العالي للنظرفي مدى تحقيق الأهداف المسطرة في القطاع. وفي كلمة له بالمناسبة, إعتبر السيد حجار أنه "على غرار العهدة الأولى,سيعمل أعضاء اللجنة على تشخيص الوضع السائد في مؤسسات التعليم العالي والنظر في مدى تحقيق البرامج والأهداف المسطرة للقطاع" مشيرا إلى أن نتائج تحليل مردودية المؤسسات "ستسمح بالتعرف على مدى تطورها ونقاط الضعف فيها". كما ستوكل لهذه اللجنة --حسب الوزير... المزيد »



اكتشاف و تدمير مخبأين يحويان مواد متفجرة بضواحي الجباحية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

اكتشاف و تدمير مخبأين يحويان مواد متفجرة بضواحي الجباحية | الجزائر - تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبويرة أمس الأربعاء من اكتشاف و تدمير مخبأين بضواحي الجباحية، يحويان مواد متفجرة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الخميس في بيان لها. وجاء في البيان أنه : " في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط التي باشرتها القوات المشتركة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى، تمكنت مفرزة، يوم 4 نوفمبر 2015، من اكتشاف وتدمير مخبأين (2) بضواحي الجباحية، يحويان مواد متفجرة ومواد غذائية وأغراض أخرى". من جهة أخرى، و"في... المزيد »



الامم المتحدة تتوقع وصول 600 الف مهاجر الى اوروبا في الاشهر الاربعة المقبلة

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

*الامم المتحدة تتوقع وصول 600 الف مهاجر الى اوروبا في الاشهر الاربعة المقبلة |* توقعت الامم المتحدة الخميس وصول ما يصل الى 600 الف مهاجر ولاجئ من تركيا الى اوروبا خلال الاشهر الاربعة المقبلة مع تواصل تدفق المهاجرين خلال الشتاء. وافادت المفوضية العليا للمهاجرين التابعة للامم المتحدة في تقرير يعرض الحاجات المالية للشتاء في اوروبا انه "بين تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وشباط/فبراير 2016 تتوقع المفوضية العليا للاجئين امكانية وصول معدل خمسة الاف مهاجر في اليوم من تركيا". واضافت ان ذلك "سيؤدي الى وصول مجموع 600 الف مهاجر الى كرواتيا واليونان وصربيا وسلوفينيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية... المزيد »



اول طائرة روسية تكسر الحظر الجوي على اليمن

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 4 ساعات

اول طائرة روسية تكسر الحظر الجوي على اليمن |وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم أول طائرة روسية تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي وحلفائه وعلى متنها 20 طنا من المساعدات الإنسانية. وبحسب "سبا نت"، أوضح القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن اندريه تشرنوفل، أن هذه الطائرة تحمل مساعدات إنسانية للشعب اليمن تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة. وأشار إلى أن روسيا تتابع الأحداث في اليمن وتبذل جهودا لحل الأزمة اليمنية سلميا من خلال دعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ. ولفت القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن إلى أن الحل في اليمن لن يكون إلا سلم... المزيد »



روسيا ترسل أنظمة دفاع جوي وصاروخي إلى سوريا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

روسيا ترسل أنظمة دفاع جوي وصاروخي إلى سوريا | أرسلت روسيا أنظمة دفاع جوي وصاروخي إلى سوريا بهدف حماية قواتها هناك ومنع احتمال خطف طائرات حربية، والرد في الوقت المناسب. ومنظومات الدفاع الجوي والصاروخي التي أرسلتها روسيا إلى سوريا تهدف الى حماية طائراتها، بحسب ما ذكرته قناة "روسيا اليوم" صباح الخميس. وقال رئيس القوات الجوية الفضائية الروسية فيكتور بوندريف إن بلاده أرسلت إلى سوريا أنظمة دفاع جوي وصاروخي لحماية قواتها هناك ومنع احتمال خطف طائرات حربية، والرد في الوقت المناسب. وقال بوندريف في مقابلة مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية: "لقد درسنا جميع التهديدات المحتملة، وقد أرسلن... المزيد »



وزير الدفاع الايراني العميد دهقان: قواتنا قادرة على مواجهة التهديدات بسرعة وحزم

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان: قواتنا قادرة على مواجهة التهديدات بسرعة وحزم | أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن القوات المسلحة الإيرانية باستطاعتها صد التهديدات بشكل حاسم واحتواءها وذلك بشكل يتناسب مع مستوى ونوع تلك التهديدات. وبحسب "فارس" أشار العميد دهقان في كلمة له ألقاها في اجتماع لرؤساء ممثليات جمهورية ايران الإسلامية في الخارج إلى التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية معتبراً البصيرة والذكاء ومعرفة العدو والمقاومة بأنها سر الانتصار في المجالات السياسية والدفاعية والأمنية. وقال: إن القوة الدفاعية إلى جانب الدبلوماسية الدفاعية الفاعلة وأداء دور متك... المزيد »



بوتين يشدد في حديثه مع كاميرون على ضرورة اعتماد معطيات التحقيق الرسمي بشأن كارثة سيناء

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوتين يشدد في حديثه مع كاميرون على ضرورة اعتماد معطيات التحقيق الرسمي بشأن كارثة سيناء | أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتصالا هاتفيا بحثا خلاله تبعات كارثة طائرة الركاب الروسية في مصر. وأفاد الكرملين في بيان الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بأن زعيمي البلدين تبادلا الآراء حول الوضع الناجم عن تحطم الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، فيما أشار بوتين لكاميرون إلى أنه في تقييم أسباب الكارثة ينبغي الاعتماد على المعلومات الصادرة في سياق التحقيق الرسمي الجاري. وفي وقت سابق من الخميس أعلن كاميرون نيته الاتصال مع الرئيس الر... المزيد »



المقاتلة الآلية الروسية الجديدة "Platform-M" تعرض قدراتها

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

الآلية الروسية الجديدة "Platform-M" المقاتلة الآلية الروسية الجديدة "Platform-M" تعرض قدراتها | المقاتلة الآلية الروسية الجديدة "Platform-M" تعرض قدراتها (فيديو) عرض لأول مرة في مهرجان الرياضات العسكرية على شرف القوات البحرية الروسية، المقاتلة الآلية الروسية الجديدة " Platform-M" في شبه جزيرة كامتشاتكا. وأظهرت المقاتلة الذاتية القيادة " Platform-M"، يوم الأحد 26 يوليو/تموز، قدرتها في تحييد أهدافها خلال المهمات العسكرية، جنبا إلى جنب مع الجنود، وهي مجهزة بقاذفات قنابل ورشاشات كلاشينكوف. ويمكن التحكم في المقاتلة " Platform-M" عن بعد، وهي مجهزة بمجموعة متنوعة من الأسلحة مثل قاذفة " AG... المزيد »



روسيا تعرض الطائرة "T-50" في معرض "ماكس- 2015"

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

معرض "ماكس-2015" الدولي للطيران روسيا تعرض الطائرة "T-50" في معرض "ماكس- 2015" | ستعرض روسيا في معرض "ماكس-2015 " الدولي للطيران، كافة فرق الاستعراضات الجوية، والطائرة المقاتلة من الجيل الخامس "T-50". وقال القائد العام للقوات الجوية، الفريق أول فيكتور بونداريف، ان روسيا ستعرض في معرض "ماكس – 2015" الدولي للطيران كافة انواع الطائرات والمروحيات التي تستخدمها القوات الجوية الروسية، وكذلك المقاتلة "T-50" من الجيل الخامس، وايضا كافة فرق الاستعراضات الجوية. الطائرة المقاتلة من الجيل الخامس "T-50" توجد في روسيا حاليا اربع فرق للاستعراضات الجوية هي "الخطاطيف" و "الفرسان الروس" و"صقور رو... المزيد »



المهندسون الروس يتعهدون بتحويل "أرماتا" إلى دبابة شبح

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

دبابة أرماتا المهندسون الروس يتعهدون بتحويل "أرماتا" إلى دبابة شبح | استخدمت تكنولوجية "ستيلز" العميقة لدى تصنيع دبابة "أرماتا" الروسية. أعلن ذلك نائب كبير المصممين لشركة "اورال فاغونزافود" فياتشيسلاف خاليتوف في تصريح أدلى به لإذاعة "صدى موسكو". وأوضح الخبير أن الطلاء الخاص والمواد الممتصة للموجات اللاسلكية تمنع العدو من الاكتشاف السريع للدبابة القادرة على التخفي في مجالي الترددات الرادارية والأشعة تحت الحمراء. وكشف الخبير العسكري لا عن دروع الدبابة الفريدة من نوعها وحمايتها الكهرمغناطيسية فحسب، بل وعن استخدام نظامي " Hard kill " و" Soft kill" اللذين يسمحان باكتشاف وتدمير الصاروخ ... المزيد »




مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 5 ساعات

منظومة "أس – 400" مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو | في حالة نشوب نزاع مع روسيا، قد تتمكن منظومتا "إس – 400" و"بانتسير – إس" على طول الحدود مع الناتو من جعل قدرات الحلف على الهيمنة موضع تساؤل، وفق مجلة National Interest الأمريكية. وتعتبر المجلة الأمريكية "National Interest" المتخصصة في الدراسات والتحليلات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات الدولية للولايات المتحدة. وقالت المجلة إن على الولايات المتحدة أن تكون حذرة من المنظومتين المطورتين من طراز "إس – 400" و"بانتسير – أس" التي تنشرها روسيا على الحدود. وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن عددا من وسائل الإعلا... المزيد »



وسائل إعلام: روسيا تختار مشروعا بديلا لسفينتي "ميسترال" الفرنسيتين

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

حاملة طائرات نووية روسية وسائل إعلام: روسيا تختار مشروعا بديلا لسفينتي "ميسترال" الفرنسيتين | بدأ في روسيا إعداد التصاميم الخاصة بمشروع بناء حاملات طائرات تعمل بالوقود النووي وتتفوق على حاملتي المروحيات الفرنسيتين من طراز ميسترال" اللتين امتنعت باريس عن بيعهما لروسيا. وأعلن المتحدث الرسمي باسم الشركة الموحدة الروسية لبناء السفن أن روسيا تعمل على تحقيق مشروع بديل لسفينتي "ميسترال" الفرنسيتين. وقال المتحدث إن الكرملين كان قد أعلن حتى قبل فسخ الاتفاقية حول "ميسترال" مع فرنسا عن خططه الرامية إلى بناء حاملات طائرات حربية من شأنها التفوق على حاملات المروحيات الفرنسية من طراز "ميسترال". ... المزيد »




وسائل إعلام ألمانية: سفينة بوتين الخارقة قادرة على فتح ثغرات في الدرع الصاروخية الأمريكية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

سفينة استطلاع روسية حديثة وسائل إعلام ألمانية: سفينة بوتين الخارقة قادرة على فتح ثغرات في الدرع الصاروخية الأمريكية | تسلمت البحرية الروسية مؤخرا سفينة الاستطلاع الحديثة "يوري إيفانوف" التي توكل إليها مهمة اكتشاف ومطاردة السفن التي تشكل جزءا من الدرع الصاروخية الأمريكية. وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن سفينة التجسس الخارقة هذه سلمت إلى البحرية الروسية في ميناء كالينينغراد الواقع بأقصى غرب روسيا. وكان الرئيس الروسي قد رحب بانتهاء عملية تجاربها البحرية. ويتوجب على السفينة الروسية في حال نشوب الحرب، حسب الصحيفة، فتح ثغرات في منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية، الأمر الذي ستستفيد منه سف... المزيد »




وزارة الدفاع الروسية تكشف عن طائرتها الجديدة ميغ-29K

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

ميغ-29ك وزارة الدفاع الروسية تكشف عن طائرتها الجديدة ميغ-29K | تكشف وزارة الدفاع الروسية عن طائرتها الأحدث ميغ-29K لأول مرة في المعرض الدولي (الجيش 2015) الذي سيقام في ضواحي موسكو من 16 إلى 19 يونيو/حزيران. تتميز طائرات ميغ-29K وميغ-29KUB بهيكلها المحسن والمنظومة الرقمية للقيادة، وبقدرة كبيرة على الاختفاء عن الرادارات، وزيادة في سعة خزانات الوقود، والحمولة المجدية، ما يمنحها قدرة نوعية على تدمير الأهداف الجوية والبرية والبحرية. المصدر: نوفوستي روسيا اليوم



أكبر معرض عسكري في التاريخ الروسي "الجيش-2015"

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

أكبر معرض عسكري في التاريخ الروسي أكبر معرض عسكري في التاريخ الروسي "الجيش-2015" | أُطلقت منظومة صواريخ "تور" و"غراد" في سماء المعرض العسكري الدولي "الجيش - 2015"، الذي يعد أكبر معرض عسكري في التاريخ الروسي، والذي افتتح بضواحي موسكو يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران. وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء ، شاهد وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" عروضا لعدة طائرات عسكرية، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر الهجومية Mi-28 Havoc، ومقاتلات سوخوي "سو- 24" و "سو- 27". كما نظمت قوات المظلات عرضا جويا بالعلم الروسي. المنتدى الدولي هذا تشارك فيه جميع فروع القوات المسلحة الروسية، بأكثر من 5000 قطعة من المعدات العس... المزيد »



المقاتلات الروسية تدمر خلال يومين 237 موقعا للإرهابيين في سوريا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

مقاتلة "سو-34" في مطار حميميم المقاتلات الروسية تدمر خلال يومين 237 موقعا للإرهابيين في سوريا | أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن المقاتلات الروسية شنت خلال اليومين الماضيين 237 غارة على منشآت إرهابية في سوريا. وذكر كوناشينكوف للصحفيين أن هذه الضربات نفذت خلال 131 طلعة حربية شملت منشآت للإرهابيين في أرياف حماة واللاذقية وحمص ودمشق وحلب والرقة. وفي التفاصيل، دمر سلاح الجو الروسي "في حرستا بريف دمشق مستودعا للذخائر المدفعية تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية نتيجة استهداف قنبلة موجهة لمخبأ محصن. وفي ضواحي حلب دمرت قاذفات "سو-34"... المزيد »



واشنطن ترفض تقديم أدلة على مزاعمها بشأن الغارات الروسية في سوريا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 6 ساعات

وزارة الخارجية الأمريكية واشنطن ترفض تقديم أدلة على مزاعمها بشأن الغارات الروسية في سوريا | جددت وزارة الخارجية الأمريكية رفضها الكشف عن "معلومات استخباراتية" تزعم واشنطن أنها تثبت استهداف منشآت مدنية في سوريا بغارات روسية. ونصحت مديرة المكتب الإعلامي بالخارجية الأمريكية اليزابيث ترودو الصحفيين الذين طلبوا منها الكشف عن المواقع التي استهدفت فيها الطائرات الروسية "منشآت مدنية"، بالتوجه إلى "منظمات غير حكومية تعمل على الأرض وإلى مصادر مفتوحة". وتابعت خلال مؤتمر صحفي عقدته الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الأول أنها لن تدخل في"المسائل الاستخباراتية والتقييمات بشأن البيانات العملياتية". وذكر الصحف... المزيد »



التلفزيون الإيراني: اعتقال أمريكي بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

وكالة الأمن القومي تترك بصمتها التجسسية على الأجهزة الرقمية التلفزيون الإيراني: اعتقال أمريكي بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية | ذكر التلفزيون الإيراني الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مصادر مطلعة أن الحكومة ألقت القبض على رجل يحمل الجنسيتين اللبنانية والأمريكية له صلة وثيقة بالمخابرات الأمريكية. وفي أول تأكيد لها على اعتقال المدعو نزار زكا كانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت الأسبوع الماضي، أن زكا وهو خبير في تكنولوجيا المعلومات اختفى يوم الـ18 من سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن حضر مؤتمرا في طهران. وكان سفير لبنان في إيران فادي الحاج قال في وقت سابق: "نتابع الموضوع عن طريق القنوا... المزيد »



هل تكشف هذه الصورة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة الروسية في مصر؟

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

طائرة إيرباص 321 هل تكشف هذه الصورة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة الروسية في مصر؟ | بانتظار النتائج الأولية لتحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة تجتهد وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن السبب الحقيقي للكارثة. وفي هذا السياق نشر موقع "يكاترينبورغ أون لاين" الإخباري الروسي الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني صورة التقطها أحد متبعيه في مايو /أيار 2015 ، ويؤكد في تعليقه عليها أنها ترصد شقوقا للجناح العلوي الخلفي للطائرة المنكوبة. *صورة للطائرة الروسية المنكوبة في سيناء قبل الحادث* *ويقول القارئ إنه كان في شرم الشيخ في مايو 2015، وشاهد الشقوق في الطائرة... المزيد »



ميركل: نطالب أوروبا باتخاذ أسلوب شامل لأزمة اللاجئين

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

أنجيلا ميركل ميركل: نطالب أوروبا باتخاذ أسلوب شامل لأزمة اللاجئين | طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أوروبا باتخاذ أسلوب أشمل للتعامل مع أزمة اللاجئين، مؤكدة أن التوزيع العادل للاجئين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي مسألة حيوية. وقالت ميركل في كلمة لها الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني: "يجب ألا نفكر بطريقة ضيقة في هذا الشأن". من جهة أخرى أعربت ميركل عن رغبتها في بقاء بريطانيا عضوا ضمن الاتحاد الأوروبي، قائلة: "سنفعل ما في وسعنا حتى تبقى بريطانيا". واستدركت قائلة إنه في النهاية الأمر متروك للبريطانيين لكي يقرروا. المصدر: رويترز روسيا اليوم



زعيما الصين وتايوان يلتقيان في سنغافورة لأول مرة منذ عام 1949

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

الزعيم الصيني شي جين بينغ زعيما الصين وتايوان يلتقيان في سنغافورة لأول مرة منذ عام 1949 | قال مكتب الرئاسة في تايوان الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن زعيمي تايوان والصين سيلتقيان في سنغافورة يوم السبت المقبل لتبادل وجهات النظر بشأن قضايا تهم جانبي مضيق تايوان. ويعد هذا اللقاء الأول بين الجانبين منذ انتهاء الحرب الأهلية الصينية في عام 1949. وقال المكتب: "إن الرئيس التايواني ما ينغ جيو سيتوجه جوا إلى سنغافورة للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ". ويجتمع مجلس وزراء تايوان مع قادة الهيئة التشريعية والأحزاب السياسية في الجزيرة الأربعاء القادم لمناقشة أهداف اللقاء. وسيعقد مجلس شؤون البر ال... المزيد »



زلزال بقوة 6.8 درجة يهز تيمور الشرقية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

تيمورالشرقية زلزال بقوة 6.8 درجة يهز تيمور الشرقية | قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني، إن زلزالا بقوة 6.8 درجة هز شمال غرب مدينة ديلي عاصمة تيمور الشرقية. وحسب المعلومات الأولية، فقد وقعت أضرار طفيفة دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا في الزلزال الذي وقع على عمق 143 كيلومترا، بحسب السلطات هناك. المصدر: وكالات روسيا اليوم



السيسي ينتقد طريقة حرب الغرب على "داعش" ويستبعد العمل الإرهابي بحادث الطائرة الروسية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

عبد الفتاح السيسي - الرئيس المصري السيسي ينتقد طريقة حرب الغرب على "داعش" ويستبعد العمل الإرهابي بحادث الطائرة الروسية | انتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي آليات حرب التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد "داعش"، مستبعدا في الوقت ذاته نظرية العمل الارهابي بحادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء. وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة تلغراف البريطانية عشية زيارته إلى لندن، قال السيسي إن "ورقة التطرف والفوضى تتوسع ولا تتراجع.. يجب أن نعيد تقييم أولوياتنا" في اشارة إلى العمليات الغربية في مجال التصدي لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا. من جهة اخرى، أكد السيسي أن الفرضيات التي تشير إلى أن تحطم طائرة الرك... المزيد »



كندا.. إخلاء نحو 40 مدرسة بعد إنذار بوجود قنابل

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

علم كندا كندا.. إخلاء نحو 40 مدرسة بعد إنذار بوجود قنابل | أخلت السلطات في مقاطعة كيبيك الكندية الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، نحو 40 مدرسة ومؤسسة تربوية ومدرسة ثانوية بشكل مؤقت بعد تلقي إنذار بوجود قنابل. وقال وزير الشؤون البلدية في المقاطعة بيار مورو إن "مجموعة" غير معروفة لدى الشرطة أعلنت مسؤوليتها عن هذه التهديدات مؤكدة أنها تتحرك "لأنها تعارض موقف المعلمين أو ما يتم تعليمه في المدارس". وأضاف خلال مؤتمر صحافي أنه تم إبلاغ شرطة المقاطعة بمضمون البريد الإلكتروني الذي أرسل إلى إدارة المؤسسات التربوية ليل الإثنين الثلاثاء. وقال الوزير أن لا شيء يشير إلى أن هذه التهديدات فعلية ... المزيد »



ما وراء تحذيرات ميركل من نزاع أوروبي بسبب أزمة اللجوء

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

علم الاتحاد الأوروبي ما وراء تحذيرات ميركل من نزاع أوروبي بسبب أزمة اللجوء | أعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك أن قمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي ستعقد في 12 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري لمناقشة أزمة اللاجئين. ومن المقرر أن يسبق القمة في التاسع من الشهر الحالي اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد. وتبحث القمة بحسب توسك أربع نقاط رئيسية على ضوء تزايد تدفق اللاجئين غير المسبوق: استعراض التدابير التي اتخذتها الدول الأوروبية حتى الآن بشأن أزمة اللاجئين، تحسين التعاون مع الدول الأخرى بما فيها تركيا من أجل وقف تدفق اللاجئين، تنفيذ توزيع اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي، وأخيرا استخدا... المزيد »



إعادة توطين اللاجئين ووكالة أوروبية تحصي 800 مهاجر غير شرعي منذ مطلع 2015

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

توطين اللاجئين ووكالة أوروبية تحصي 800 مهاجر غير شرعي منذ مطلع 2015 إعادة توطين اللاجئين ووكالة أوروبية تحصي 800 مهاجر غير شرعي منذ مطلع 2015 | غادرت صباح الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني أول دفعة لاجئين وصلوا الى اليونان في وقت سابق باتجاه لوكسمبورغ في إطار خطة أوروبية لإعادة التوطين. وتضم الدفعة 30 شخصا يشكلون 6 عائلات، 4 من سوريا و2 من العراق، وجميعها تضم أطفالا، بينهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأقيم بهذه المناسبة في مطار أثينا الدولي حفل وداع أظهرت لقطات تلفزيونية بثتها القناة الحكومية العائلات وهي تلتقط صور شخصية مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ووزير خارجية لوكسمبورغ جا... المزيد »



مقتل 17 شخصا في اشتباكات بين مسلحين أكراد وقوات الأمن التركية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 7 ساعات

عناصر في الجيش التركي مقتل 17 شخصا في اشتباكات بين مسلحين أكراد وقوات الأمن التركية | قتل 15 مسلحا من حزب العمال الكردستاني وعنصران من القوات التركية جراء اشتباكات مسلحة عنيفة الأربعاء 4 نوفمبر / تشرين الثاني في جنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود العراقية. وأفادت هيئة الأركان العامة للجيش التركي في بيان نشر على موقعها الرسمي بأن المسلحين تمت تصفيتهم في عملية برية نفذتها القوات التركية إثر شن سلاح الجو الثلاثاء سلسلة غارات على مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضواحي قرية داجليكا بمحافظة هكاري المجاورة للحدود العراقية. وأضاف البيان أن الطائرات التركية تشن لليوم الثاني على التوالي هجو... المزيد »



أشتون كارتر يبحر على سفينة أمريكية قرب بحر الصين الجنوبي

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 8 ساعات

أشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر يبحر على سفينة أمريكية قرب بحر الصين الجنوبي | يبحر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الخميس على متن السفينة الحربية الأمريكية "تيودور روزفلت" في بحر الصين الجنوبي، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية. ويرافق الوزير الأمريكي في الرحلة نظيره الماليزي هشام الدين حسين، ويرجح أن تزيد هذه الخطوة من حدة التوتر في المنطقة بسبب تداخل مزاعم السيادة في بحر الصين الجنوبي. ولم ترد معلومات حول المكان الذي ستبحر إليه السفينة، لكنها ستقوم بدوريات في بحر الصين الجنوبي حيث تثير مطالب سيادة من قبل الصين وعدد من جيرانها المخاوف من نشوب نزاع. ويشارك كارتر ون... المزيد »



نجاة طفل واحد في تحطم طائرة الشحن بجوبا.. والعثور على 36 جثة

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 8 ساعات

تحطم طائرة الشحن بجوبا نجاة طفل واحد في تحطم طائرة الشحن بجوبا.. والعثور على 36 جثة أعلن وزير المواصلات والطرق ومناطق البلاد في دولة جنوب السودان عن العثور على جثث 36 من ركاب طائرة الشحن التي تحطمت قرب مطار العاصمة جوبا الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني. وقال الوزير خون خوانغ دانخير غاتلوك إن عمليات البحث مستمرة، فيما تكمن الصعوبة في كون أن بعض أجزاء الطائرة سقط في نهر النيل الأبيض. وأكد الوزير وفاة شخصين من الثلاثة من رعايا جنوب السودان الذين نجو في البداية، "والآن تبقى من الناجين طفل فقط". *الخارجية الروسية: طاقم الطائرة المنكوبة في جوبا يتكون من 5 أرمن وملاح روسي*وكانت وزارة ا... المزيد »



إيرانيون يتظاهرون في ذكرى احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 8 ساعات

إيرانيون يتظاهرون في ذكرى احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية إيرانيون يتظاهرون في ذكرى احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية | إيرانيون يتظاهرون في ذكرى احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية تظاهر آلاف الإيرانيين الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني في الذكرى الـ 36 لحادثة احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979. وتجمع المتظاهرون، الذين يحسبون على المحافظين، أمام مبنى السفارة الأمريكية المهجور في طهران وهتفوا "الموت لأمريكا"، وخاطبوا وزير الخارجية الإيراني ورئيس وفد التفاوض في المحادثات النووية محمد جواد ظريف قائلين "لا تثق بالأمريكيين." وحمل بعض المحتجين في الشارع نعشا كتبوا ع... المزيد »



أردوغان يسعى لإعادة كتابة دستور بلاده بعد فوز حزبه في الانتخابات

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 8 ساعات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أردوغان يسعى لإعادة كتابة دستور بلاده بعد فوز حزبه في الانتخابات | قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء 4 نوفمبر /تشرين الثاني إن مشاورات سيجريها رئيس وزرائه أحمد داود أوغلو مع زعماء معارضين لإعادة كتابة الدستور التركي. وأشار أردوغان في خطاب أمام المئات من المسؤولين المحليين إلى أنه سيدعم أي قرار برلماني بإجراء استفتاء على التعديلات الدستورية. وقال إن "واحدة من أهم الرسائل في (انتخابات) أول نوفمبر/تشرين الثاني هي أن على تركيا حل مسألة الدستور الجديد بأسرع ما يمكن". وأضاف "أتمنى ألا تتقاعس أحزاب المعارضة عن المساهمة في العمل على هذا الأمر. وإذا حا... المزيد »



مقتل 18 شخصا وبقاء 150 آخرين تحت الأنقاض في انهيار مصنع بباكستان

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 9 ساعات

مقتل 18 شخصا وبقاء 150 آخرين تحت الأنقاض في انهيار مصنع بباكستان | قتل 18 شخصا، وما زال نحو 150 آخرين تحت أنقاض مصنع انهار الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني بالقرب من مدينة لاهور شرق باكستان. وقال محمد عثمان، وهو مسؤول كبير في الإدارة المحلية، إن عشر جثث قد انتشلت من موقع الحادث. وقالت مصادر في خدمات الإنقاذ الباكستانية إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 40 جريحا حتى الآن باستخدام معدات بناء، وإنه يعتقد أنه لازال هناك نحو 150 شخصا محاصرين تحت الأنقاض. وأعلن متحدث باسم الجيش الباكستاني أن قواته تساعد في نقل مهندسين جوا للمشاركة في عملية الإنقاذ. ولم يذكر المسؤولون سبب انهيار المصنع الذي ... المزيد »



إغلاق مطار سان دييوغو في كاليفورنيا بعد إطلاق نار في محيطه

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 9 ساعات

مطار سان دييغو (صورة أرشيفية) إغلاق مطار سان دييوغو في كاليفورنيا بعد إطلاق نار في محيطه | أغلقت سلطات مدينة سان دييوغو ثاني أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني مطارها بسبب حادثة إطلاق نار في منطقة مجاورة تماما للمطار. وقالت قناة "كي أي تي" إن المطار مغلق أمام هبوط الطائرات. وكان مجهول فتح النار من نافذة منزل في وقت سابق من اليوم في أحد أحياء سان دييغو المتاخمة للمطار، مستخدما بندقية. وشرعت قوات الشرطة بمحاصرة المكان. ولم ترد أي تقارير حول سقوط ضحايا حتى الآن. المصدر: تاس روسيا اليوم




لغز كائن نصفه إنسان!

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 9 ساعات

أبخازيا لغز كائن نصفه إنسان! | تتعدد حكايات الغرائب والعجائب والمخلوقات الخرافية التي تقابلنا في مختلف المطبوعات، إلا أن قصة الكائن الذي ولد في أبخازيا من أب آدمي وأم مجهولة، تتميز بوجود شواهد مادية لها. تعود أصول هذه القصة الغامضة والمثيرة إلى منتصف القرن 19 حين تمكن صيادون من الإيقاع بأنثى كائن ضخم شبيه بالبشر في جبال أبخازيا الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأسود. سيطر الصيادون بصعوبة شديدة على "زانا" الاسم الذي منح للأنثى المجهولة والفريدة، وبذلوا جهودا كبيرة لإخضاعها، الأمر الذي لم يتسن لهم إلا بعد سنوات. دفعت الأقدار بـ"زانا" الكائن الضخم المغطى بالشعر إلى قرية "تخينا" الواقعة... المزيد »



صحيفة أمريكية: الصين تشتري أسلحة حديثة من روسيا لتزيد من قدرتها الدفاعية

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 9 ساعات

دبابة أرماتا الروسية صحيفة أمريكية: الصين تشتري أسلحة حديثة من روسيا لتزيد من قدرتها الدفاعية | تعتبر روسيا اليوم دولة رائدة في مجال التكنولوجيات العسكرية، فيما لاتزال الصين جهة رئيسية مستوردة لها. هذا ما نشرته مجلة " The National Interest " الأمريكية على لسان الصحفي الياباني كايل ميزوكامي. وقال الصحفي الياباني إن صفقات الأسلحة كانت دائما ذات منفعة متبادلة للجانبين الصيني والروسي، لأن الصين بفضل هذه "التكنولوجيا الروسية" تزيد من قدرتها الدفاعية، وفي المقابل تحصل روسيا على العملة الصعبة، مضيفا أنه ما دامت روسيا تمتلك تكنولوجيات وأسلحة حديثة وتعرضها على الصين فلن تتغيرعلاقاتهما. منظو... المزيد »



مسؤولون أمريكيون: إسرائيل تريد أن ترفع واشنطن مساعداتها العسكرية إلى 5 مليارات دولار

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 9 ساعات

مسؤولون أمريكيون: إسرائيل تريد أن ترفع واشنطن مساعداتها العسكرية إلى 5 مليارات دولار | قال مصدر مسؤول في الكونغرس إن إسرائيل قدمت طلبا أوليا لواشنطن برفع مساعداتها العسكرية السنوية لتصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، بدلا من القيمة الحالية البالغة 3 مليارات دولار. وقالت المصدر الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني إن إسرائيل تريد استمرار هذه المساعدات العسكرية لمدة 10 سنوات ليصبح مجموعها 50 مليار دولار، وذلك لمواجهة التهديدات التي نشأت (حسب قولها) بسبب توقيع الإتفاق النووي الإيراني الذي طالما عارضته بشدة. وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن المفاوضات بشأن صفقة المساعدات الجديدة مازالت في مراحلها... المزيد »



السويد تطلب نقل مهاجرين من أراضيها لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

مهاجرون في الاتحاد الأوروبي السويد تطلب نقل مهاجرين من أراضيها لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي | من المنتظر أن تقدم السويد طلبا رسميا إلى المفوضية الأوروبية لنقل مهاجرين من أراضيها لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي وبهذه الخطوة ستنضم السويد إلى جانب اليونان وإيطاليا ودول أخرى إلى نظام الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين، في خطوة تجيء في إطار اتفاق لتشديد قواعد الهجرة أبرمه رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين مع أحزاب المعارضة قبل أسبوعين. وقال لوفين في مؤتمر صحفي الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الأول "غدا ستتخذ حكومتي قرارا بطلب إعادة توزيع المهاجرين من السويد إلى دول أخرى. من الواضح أن على ج... المزيد »



سامسونغ تترك سوق الهواتف المحمولة

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

سامسونغ تترك سوق الهواتف المحمولة سامسونغ تترك سوق الهواتف المحمولة | بناء على تقديرات بين بيجارين، وهو محلل شهير في عالم الإلكترونيات، لن يبقى عملاق التقنيات الكوري الجنوبي في سوق الهواتف المحمولة أكثر من الأعوام الخمسة المقبلة. ويعتقد هذا المحلل أن شركة سامسونغ تواجه "خيار المستحدِث" (أي أن تستمر في التجديد أم لا) الذي وصفه أستاذ جامعة هارفارد كريستنسن في كتابه الصادر تحت هذا العنوان. فقد أدى تعرض شركة سامسونغ لضغط شركتي Huawei وXiaomi الصينيتين من جهة، وماركة أبل المنتجة للهواتف الذكية الفاخرة من جهة أخرى، إلى تقلص هائل لحصة شركة سامسونغ في السوق العالمية للهواتف الذكية. وأصبح م... المزيد »



أرباح وإيرادات "فيسبوك" في الربع الثالث تفوق التوقعات

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

أرباح وإيرادات "فيسبوك" في الربع الثالث تفوق التوقعات أرباح وإيرادات "فيسبوك" في الربع الثالث تفوق التوقعات | حققت شركة "فيسبوك" ارتفاعا قويا ومفاجئا في الإيرادات والأرباح مع تسارع نمو أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وهو ما أدى لصعود سهم الشركة إلى مستوى قياسي. وقفز إجمالي الإيرادات إلى 4.5 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي، من 3.20 مليار دولار قبل عام، وكان محللون توقعوا أن تصل الإيرادات إلى 4.37 مليار دولار. وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 891 مليون دولار بما يعادل 31 سنتا للسهم، من 802 مليون دولار أو 30 سنتا للسهم. ودفعت هذه البيانات الإيجابية سعر سهم "فيسبو... المزيد »



طالب بجامعة كاليفورنيا يطعن 5 من زملائه والشرطة تقتله

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

عناصر من الشرطة الأمريكية في مكان الحادث طالب بجامعة كاليفورنيا يطعن 5 من زملائه والشرطة تقتله | أعلنت جامعة "يو- سي-ميرسد" وسط كاليفورنيا الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني أن 5 من طلابها اصيبوا بجروح بعدما طعنهم بسكين شخص أردته شرطة الحرم الجامعي قتيلا لاحقا. من جهتها اعلنت شرطة الحرم الجامعي على موقعها على الانترنت ان عناصرها اطلقوا النار على المشتبه به، مما ادى الى اصابته بجروح توفي على إثرها. وأضافت أن "اثنين من الجرحى نقلا إلى المستشفى والثلاثة الباقين عولجوا في الحرم الجامعي"، مؤكدة أن المصابين الخمسة بحالة صحية مستقرة. وبحسب مصادر إعلامية محلية فأن المهاجم، الذي قتلته الشرطة هو... المزيد »



التهرب الضريبي يلاحق زعيم اليمين المتطرف في فرنسا

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

زعيم اليمين المتطرف السابق جان ماري لوبان التهرب الضريبي يلاحق زعيم اليمين المتطرف في فرنسا | كشف مصدر قضائي الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن مصلحة الضرائب الفرنسية تقدمت بدعوى ضد الزعيم السابق لليمين المتطرف جان ماري لوبان وزوجته بتهمة التهرب الضريبي. وجاء الإعلان بعد عمليات مداهمة استهدفت مكتب وشقة لوبان (87 عاما) والذي أقصي من حزب الجبهة الوطنية في إطار تحقيق حول وقائع مرتبطة بغسل أموال ناجمة عن تهرب ضريبي، كما رفعت مصلحة الضرائب شكوى أخرى ضد جيرالد جيران أحد أقرب مساعدي جان ماري لوبان، للاشتباه باستخدام اسمه في حساب سري. ويأتي التحقيق بعد ورود معلومات صدرت عن خلية مكافحة غسل ... المزيد »



إيران تلغي نظام التأشيرات لمواطني 7 دول

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

مناطق سياحية في إيران إيران تلغي نظام التأشيرات لمواطني 7 دول | أفادت صحيفة "كيهان" الإيرانية ، بأن طهران ألغت تأشيرات الدخول إلى أراضيها لمواطني سبع دول لتنشيط قطاع السياحة في البلاد. وكتبت الصحيفة "من الآن فصاعدا سيتمكن السياح من تركيا ولبنان وأذربيجان وجورجيا وبوليفيا ومصر وسوريا التجوال في إيران من دون تأشيرات الدخول". كما أشارت الصحيفة أنه بناء على القواعد الجديدة لنظام التأشيرات يستطيع مواطنو هذه الدول البقاء في إيران من دون تأشيرة لفترات متفاوتة حسب الدولة تمتد من 15 يوما وحتى 90 يوما. وتدرس السلطات الإيرانية في إطار البرنامج الحكومي لتطوير السياحة إمكانية إدخال نظام "التأشي... المزيد »



كندا تعلن نيتها استقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام

سطيف تايمز في سطيف تايمز - قبل 10 ساعات

(أرشيف) وزير الخارجية الكندي السابق جون بيرد يصافح طفلا سوريا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا في 11 أغسطس 2012 كندا تعلن نيتها استقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام | أعلن وزير الجنسية والهجرة الكندي جون ماكالام أن بلاده قررت استقبال 25 ألف لاجئ سوري على أراضيها حتى نهاية العام الجاري. وقال في حديث أدلى به الأربعاء 4 تشرين الثاني/نوفمبر إن الحكومة الكندية الجديدة تعتزم تنفيذ التعهدات التي قطعتها خلال الحملة الانتخابية، وأشار إلى أن "استضافة 25 ألف لاجئ يندرج في إطار أهداف الحكومة"، مضيفا أن "الحكومة الجديدة ستحصل على التأييد في سائر البلاد ب... المزيد »


اهم الصحف الجزائرية


الخبر اليومي

الخبر :

- الخبر جريدة يومية عامة تصدر باللغة العربية .
- سنة التاسيس 1990
- عدد النسخ الصادرة 470000 نسخة يوميا
- مدير التحرير : كمال جوزي
- العنوان : 32، شارع الفتح ابن خلقان( ليتورال) حيدرة، الجزائر
صندوق بريد 378 اول ماي، الجزائر
اقرأ جريدة الشروق الجزائرية




الشروق الجزائرية :


جريدة الشروق الجزائرية
الشروق اليومي :
الشروق جريدة يومية عامة تصدر باللغة العربية
سنة التاسيس 1991
عدد النسخ الصادرة 511000 نسخة يوميا
مدير التحرير : علي فضيل
العنوان: دار الصحافة، 2 شارع فريد زويوش، القبة ـ الجزائر
اقرأ جريدة الشروق الجزائرية




النهار الجديد:

جريدة االنهار الجديد

النهار الجديد جريدة يومية عامة تصدر باللغة العربية
سنة التاسيس 2007
عدد النسخ الصادرة 276000 نسخة يوميا
مدير التحرير : أنيس رحماني
العنوان: 13 شارع أرزقي عبري حيدرة ـ الجزائر

اقرأ جريدة االنهار الجديد




جريدة الفجر الجزائرية :

جريدة الفجر

الفجر جريدة يومية جزائرية تصدر باللغة العربية
سنة التاسيس 2000
مدير التحرير :السيدة حدة حزام
العنوان :دار الصحافة طاهر جاووت ،أول ماي الجزائر

اقرأ جريدة الفجر






الشعب الجزائرية:

جريدة الشعب

الشعب يومية عامة تصدر باللغة العربية
سنة التاسيس 1962
مدير التحرير :مختار سعيدي
العنوان 39 شارع الشهداء – الجزائر العاصمة ,ص‮ ‬ب‮ ‬رقم‮ 95 ‬الجزائر‮ ‬بور‮ ‬السعيد, الجزائر
اقرأ جريدة الشعب







المساء الجزائرية :

جريدة المساء


المساء جريدة يومية مسائية تصدر باللغة العربية
سنة التاسيس 1985
العنوان :دار الصحافة عبدالقادر سفير - القبة الجزائر العاصمة
اقرأ جريدة المساء



النصر الجزائرية:

- يومية النصر تصدر باللغة العربية
- تأسست سنة 1963
- العنوان: المنطقة الصناعية 24 فبراير 56 ، قسنطينة ، الجزائر






صوت الاحرار:



- صوت الأحرار صحيفة يومية باللغة العربية
- مدير النشر : محمد نذير بولقرون
- العنوان :6 شارع باستور الجزئر العاصمة الجزائر
اقرأ جريدة صوت الاحرار






اخر ساعة:

جريدة اخر ساعة


اقرأ جريدة اخر ساعة




الجزائر نيوز:

جريدة الجزائر نيوز

- الجزائر نيوز صحيفة يومية عامة
- مدير النشر : أحميدة العياشي
- العنوان : 28 شارع أحمد بوعلام خلفي (بيردو سابقا)
المقر الإجتماعي: دار الصحافة الطاهر جاووت 1 شارع بشير عطار ، الجزائر

اقرأ جريدة الجزائر نيوز







جريدة وقت الجزائر



وقت الجزائر :


اقرأ جريدة وقت الجزائر




البلاد الجزائرية:

جريدة البلاد الجزائرية

صحيفة البلاد


البلاد جريدة جزائرية يومية عامة
سنة التاسيس : 1999
مدير النشر : محمد عماري
العنوان : 52 ديدوش مراد الجزائر العاصمة، الجزائر
اقرأ جريدة البلاد الجزائرية







الهداف الجزائرية:

جريدة الهداف الجزائرية

الهداف هي الجريدة الرياضية الاكثر قراءة في الجزائر
تصدر يوميا باللغة العربية
مدير التحرير : إسماعيـل مرازقـة
اقرأ جريدة الهداف الجزائرية






جريدة الشباك الدولي

الشباك الدولي:

اقرأ جريدة الشباك الدولي





الخبر الرياضي:

جريدة الخبر الرياضي

الخبر الرياضي

جريدة رياضية

تصدر عن صحيفة الخبر


اقرأ جريدة الخبر الرياضي